الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يصل في زيارة إلى البحرين 

30 سبتمبر 2021، 12:52 م
وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يصل في زيارة إلى البحرين 

وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إلى البحرين، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين، الذي أُبرم العام الماضي برعاية أميركية.

وهبطت الطائرة التي تقل لبيد في مطار المنامة، الخميس، فيما انطلقت أول رحلة جوية تجارية مباشرة من البحرين نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة في "إسرائيل" اليوم.

وقال لبيد عقب وصوله إلى البحرين، في تغريدة على "تويتر": "فخور جداً بتمثيل إسرائيل في أول زيارة رسمية وتاريخية للمملكة. شكراً على حفاوة الترحيب".

هذا وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أوضحت إنّ لبيد سيشارك في تدشين السفارة الإسرائيلية في البحرين.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع تدشين دولة الاحتلال الإسرائيلي والبحرين خط الرحلات الجوية بينهما، حيث أقلعت أول طائرة من مطار المنامة بعد ساعة من وصول لبيد.

وكان نائب وزير خارجية دولة الاحتلال عيدان رول، الذي يمثل إسرائيل في مراسم تدشين خط الرحلات الجوية التجارية، قال إنّ "البحرين تشكل هدفاً مهماً للأعمال والتجارة بالنسبة إلى إسرائيل".

وأضاف أن "فتح خط الرحلات الجوية بين الدولتين يمثل خطوة استراتيجية مهمة ستساهم كثيراً في دعم الاقتصاد الإسرائيلي، لأنّ الحديث يتعلق ببلد يمكن من خلاله القيام برحلات جوية رخيصة إلى الشرق".

ومنتصف أيلول/ سبتمبر 2020 الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لـ تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال احتفال بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: نائب أردني يدعو بلاده إلى مراجعة مسألة تطبيع العلاقات مع الأسد

يُذكر أنه من أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية علنية مع "إسرائيل" وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

شاهد إصداراتنا: